المال والفن: مقابلة مع ماكس Haiven في CRIT


ماكس Haiven   هو أستاذ مساعد في   تقسيم تاريخ الفن ودراسات نقدية في جامعة NSCAD . في مقابلة أجريت لم تنشر من قبل في اكتوبر تشرين الاول عام 2013، بتوافق مع Haiven مهرجان IMPAKT (أوترخت، هولندا) عن أبحاثه المتعددة الأوجه، والتدريس، وجمع، معرض، الحدث، ومشروع النشر عن الأبعاد الثقافية للرأسمالية المالية والخيال المتطرف. لمزيد من المعلومات يمكن  العثور عليها في ReImaginingMoney.net .
ظهرت هذه المقابلة في العدد ربيع 2014 (المجلد 2، العدد 2) من CRIT .
ما هو مشروع من خلال تخيلها المال الخاص حول؟
انها مشروع من خلالها أنا تسعى لاستكشاف ثلاثة أشياء في آن واحد.
أولا، أنا أحاول أن تتبع وتفسير الفن البصري الذي يستخدم المال (النقود المعدنية، والفواتير، والأوراق النقدية، وبطاقات الائتمان، الخ.) كوسيلة أو تعليقات أو أن يمثل المال من خلال وسائل الإعلام الأخرى.
الثانيا، والمشروع هو جزء من الجهود الرامية إلى فك تأثير تغيير من المال على الفن (الفن البصري المعاصر خصوصا) والسياسة الجمالية في لحظة أزمة عالمية عميقة.
أخيرا، انها الاستكشاف الأكثر النظريا للفكرة من المال كشكل من أشكال التمثيل، والفن كسلعة فريدة من نوعها ولكن كاشفة في عصرنا من "المعرفية" أو "التواصل" الرأسمالية، عندما يتم marketized الإبداع كما لم يحدث من قبل.
ويتكون المشروع من عدد قليل من العناصر. لقد بدأت "جمع" الفن الذي يحشد المال كوسيلة أو موضوع على موقع نعرفكم ( moneyandart.tumblr.com ) وأعتقد أن هناك الآن أكثر من 350 أمثلة، معظمهم من الفنانين مختلفة. أنا تدريس دورة عن هذا الموضوع في كلية نوفا سكوتيا للفنون والتصميم، حيث أعمل. في الخريف الماضي و أنا من تنسيق مساحة دعا البنك والشعبية في هاليفاكس (كندا) عن الموسيقى الهادئة، مهرجان الفنون السنوي طوال الليل في المدينة . وأود أيضا أن أكتب بعض الأكاديميين وبعض غير الأكاديمية مقالات عن هذا الموضوع، وأنا جمعت بعض المتعاونين للقيام الكتاب تحريرها في غضون سنوات قليلة، والتي سوف تشمل كلا من المقالات النقدية ونسخ من الأعمال الفنية.
فاديم زاخاروف داناي
فاديم زاخاروف - داناي ارفين إيسن - مبذر
ما الذي دفعك للقيام بهذا المشروع؟ لماذا تعتقد أن هذا الموضوع هو ذات الصلة؟
لبضع سنوات لقد تم البحث في الأبعاد الثقافية لرأس المال والتمويل ، سواء من حيث المعايير الثقافية، والسلوكيات، والمعتقدات التي تجعل الصناعة المالية "القراد" وأيضا من حيث الطريقة الثقافة التأثيرات المالية على نطاق أوسع بشأن الفن ، الثقافة الشعبية والحياة اليومية . أنا أصبحت مهتمة على نحو متزايد في أمرين.أولا، طريقة قيمة الأصول المالية مثل "التزامات الدين المضمونة" وعقود المشتقات هي أساسا من المؤامرات المعتقد. بعد كل شيء، على الرغم من أنهم يشكلون نسبة كبيرة من حجم الثروة العالمية والأصول المالية مثل هذه، لجميع النوايا والمقاصد، وتتكون من فراغ وقيمتها موجود فقط طالما هناك من يؤمن المشتري في ذلك.الثاني وما يتصل بها، وكنت مهتمة في ما إذا قد تكون هناك بعض المزايا في فهم هذه الأصول المالية عن تقنيات التمثيل، والممارسات الجمالية. الأسهم والسندات تمثل يزعم بعض الواقع الاقتصادي في العالم الحقيقي الكامن، ولكن هناك نوعا من تعليق الكفر في العمل الذي يسود الأسواق المالية التي أجد رائعة ومرعبة. ما الثروة الحقيقية لا تمثل مقايضة الائتمان الافتراضي؟
لذلك سألت نفسي: أين يمكن أن نجد مجال من مجالات النشاط حيث يتم تعيين قيمة التعسفي إلى حد كبير إلى الأشياء غير المادية إلى حد كبير ومستمرة من قبل ثقافة العقيدة والمصداقية، ولكن التي لها تداعيات التي يتردد صداها في جميع أنحاء المجتمع والثقافة؟ يبدو الفن ليكون المكان. بعد كل شيء، pieties جانبا، في عصر ممارسة ما بعد الحداثة الفنية غير المادية، ونحن عندما تخلوا عن أي "metanarrative" التي يمكن من خلالها الحكم على قيمة الفن "حقيقية"، وقيمة (وخاصة القيمة الاقتصادية) من عمل فني هو في الأساس مؤامرة من المعتقد أيضا. لذلك، مع هذه الفرضية في الاعتبار، خرجت أبحث عن تتبع معظم اللمس من هذا التداخل بين الفن والمال وأنا اكتشفت أن المئات، وربما الآلاف من الفنانين تستخدم المال والإعلام . أكثر من أن الفن هو سيء، كسول ومملة. ولكن بعض من ذلك يتحرك بشكل هائل، جماليا وفكريا وسياسيا.
Blogger تعليقات
Disqus تعليقات
اختر نظام التعليقات الذي تفضله

جميع الحقوق محفوضة مُثَقَّفُونْ © 2016